التخلص من الحشرات المنزلية

pest-control

 

لا توجد أي سيدة منزل وترغب في وجود حشرات في مملكتها وبالتالي من الصعب جدًا عندما يحل موسم الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة لا تجد أي من الحشرات الزاحفة في هجوم كبير للبيوت تفر هاربة من درجات الحرارة المرتفعة وخاصة في دول الخليج العربي بسبب الحرارة وشدة ارتفاعها، أساليب وطرق التخلص من الحشرات متعددة سوف نتحدث عنها تفصيليًا الآن.

كيف أقضي على الحشرات في البيت ؟

هناك الكثير من الناس تعاني من شدة الهجوم المفاجئ من الحشرات الزاحفة أو الطائرة سواء الناموس أو الذباب أو البق (حشرة الفراش) أو الصراصير وغيرها، ونتركك الآن حتى تتعرف على أشهر أنواع الحشرات الصغيرة في المنزل :

حشرة الناموس:

الناموس يعتبر شهير جدًا وسط الحشرات التي تسبب إزعاج في موسم الصيف، ويوجد في العديد من الأماكن القريبة من الزرع والمياه مثل الترع وغيرها، والأماكن التي يتم فيها تربية الحيوانات الأليفة، وكلنا يعلم مدى خطورة الناموس وخاصة على الصغار في المنازل؛ حيث تسبب لهم حكة مستمرة شديدة إثر اللسعات التي تقوم بها حشرة الناموس.

فبالتالي يجب سرعة التوجه لعمل خلطة سرية وسحرية بسيطة جدًا من مكونات منزلية وهي تكون عبارة عن : مغلي النعناع ويتم تفريغه بعد الغليان مع الماء في زجاج بخاخ، وتستخدم من وقت لآخر لطرد الناموس بشكل نهائي من المنزل.

حشرة الذبابة المزعجة:

Flies

الذباب يسبب الأرق والتوتر نظرًا لاقترابه الشديد من الإنسان ويعمل بصدور صوت مزعج جدًا مهما يحاول طرده بالأيدي ولكنه سرعان ما يعود مرة أخرى ويستمر في إزعاجه، وهنا ننصحك بعمل الخطوات التالية لطرده نهائيًا من المنزل:

  • يتم استخدام المصيدة ولكن ضع فيها قطرات من الخل في كأس مياه، ويتم وضع المزيج في مكان تواجد الذباب لكي يقترب منه وبالتالي يسقط فيه ميتًا.
  • قم بتقطيع بعض من شرائح الليمون وقم بضغط حبات القرنفل بداخل الليمون ويتم وضعها في مكان تواجد الذباب، وهذا سوف يسبب الإزعاج للذباب لأنه يكره رائحته تمامًا وسوف يفر خاربًا للخارج بلا عودة.
  • لك أن تعلم أن الريحان أيضًا يعمل على طرد الذباب من البيت.

كيف أتخلص من الحشرات الصغيرة في المطبخ؟

الصرصور :

Cockroaches

الصراصير تعد من الحشرات الزاحفة الغير مرغوب فيها تمامًا وذلك بسبب وجودها وتعايشها في المستنقعات والمجاري وتتواجد في أماكن غير نظيفة تمامًا، فعند حلول الصيف وارتفاع درجات الحرارة تجدها تفر هاربة من جحورها وتأتي للمنازل والبيوت لكي تكون عشًا مأوى لها، وكلنا يعلم جيدًا مدى سرعة تكاثرها وانتشارها، ولهذا يجب أن تقوم بمكافحتها بالطرق التالية :

  • يتم نثر الخيار، والليمون، والقرنفل في أماكن متعددة وخاصة في أركان المطبخ سوف يفر الصرصور هاربًا دون رجعة.
  • يتم عمل محلول منزلي بسيط جدًا وهي ملعقة من البن في كوب ماء سوف يأتي لها الصراصير وتسقط فيها ميتة ولن تستطيع الخروج من المزيج نهائيًا، يفضل تجديد المحلول هذا كل يومين.
  • استخدام المبيدات الحشرية المستوردة للعمل على إبادة الصراصير نهائيًا والاستمرار على الرش مرتين أو ثلاثة لمدة 3 أيام متتالية.

كيفية التخلص من حشرات الرطوبة أشهرها

حشرة بق الفراش:

Bed Bugs

إنها من الحشرات صغيرة الحجم ولكن وجودها يتسبب في مشاكل كبيرة جدًا، تعد حشرة بنية اللون مقززة للغاية فإنها تعمل على لسع الإنسان أو الحيوان الأليف المنزلي وتسبب له حكة شديدة ربما تسبب في نزيف دموي وبالتالي تعمل على الإصابة بأمراض وأوبئة أنت في غنى عنها وخاصة فيها خطورة على الأطفال نظرًا لمناعتهم الضعيفة، ولهذا لا يجب أن تتهاون في وجود هذه الحشرة اللعينة ويجب أن تقوم بالتالي :

  • يتم تهوية المنزل بشكل يومي ووضع المراتب في الشمس لمدة ساعة يوميًا.
  • يجب أن تقوم برش المنزل باستخدام المبيدات الحشرية القوية للعمل على القضاء التام على هذه الحشرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان